تفتيح الشفايف وتوريدها بأسرع وصفات طبيعية وغير مكلفة

كيفية توريد الشفايف وعلاج سواد الشايف  ب أفضل وصفات طبيعية
 تفتيح الشفايف وتوريدها

محتويات الموضوع

1.       أسباب تغير لون الشفاه
2.       وصفات تفتيح الشفاه وازالة سواد الشفايف
3.       نصائح هامة لعلاج سواد الشفايف
4.       عادات يجب التوقف عنها من أجل الحصول علي شفايف وردية



تحرص النساء دائما علي الحصول علي شفايف مثالية وتحاول الحفاظ علي رونق   شفايفهن لانها اهم علامات الجمال والانوثة بالنسبة للمرأة وقد يكلفهن هذا الكثير من المال والوقت للوصول الي الشكل المرغوب فيه سواء بالبوتكس او عمليات التجميل  أوحتي استخدام المرطبات لتنعيم الشفايف
تأتي مشكلة اسمرار الشفايف أو تغير لون الشفايف التي تزعج النساء والرجال علي حد سواء ،ويرجع سبب هذه المشكلة الي العديد من العوامل والاسباب التي سنتطرق  اليها قبل شرح وصفات علاج سواد الشفايف وتفتيح وتوريد الشفاه لكي نضع ايدينا علي سبب تغير لون الشفاه وتجنبه.

:أسباب تغير لون الشفاه

هناك العديد من الاسباب التي تؤدي الي سواد الشفايف وتغير لون الشفاه ومنها


1.       الافراط في استخدام احمر الشفاه ومنتجات العناية بالشفايف بكثرة يؤدي الي تغير لون الشفاه.
  • 2.       التدخين من العوامل الرئيسية التي تنهك الشفايف وتذهب رونق الشفايف ولونها الوردي  .
    3.       التعرض المستمر لاشعة الشمس يجعل الشفاه لونها داكب ويسبب تشققها ايضا.
    4.       تناول المواد التي تحتوي علي الكافيين بكثرة مثل الشاي والقهوة.
    5.       التعرض للجفاف واهمال شرب الماء من الاسباب التي تؤدي الي جفاف الشفايف وتشققها وتغير لونها.
    6.       بعض التغيرات الهرمونية التي تؤدي الي تغير لون الشفاه مثل الزواج او الحمل ولكنها سرعان ما تختفي.
    7.       استخدام مستحضرات التجميل الرديئة المصنوعة من مواد مضرة بالشفايف.
    8.       اهمال العناية بالشفايف وترطيبها يوميا.
         
:وصفات تفتيح الشفاه وازالة سواد الشفايف 

 هناك عدة وصفات طبيعية والتي أثبتت فعاليتها في التخلص وازالة السواد بتجربة وشهادة كثير من النساء وهي وصفات طبيعية سهلة التحضير في المنزل وتحقق نتائج مذهلة وتغنيك عن شراء منتجات الشفايف الغالية او انك تلجأي الي عمليات الليزر المكلفة هي بنا نتعرف علي هذه الوصفات الطبيعية: 



1.زيت الزيتون مع السكر

وصفة رائعة بل وتعد من أفضل الوصفات التي تعمل علي تقشير الشفاه من الجلد الميت وتنعيم الشفايف وترطيبها , وصفة زيت الزيتون مع السكر الناعم أشهر وصفة طبيعية للتخلص من مشاكل الشفايف كلها و أشهر وصفة تفتيح لون الشفايف, كل ما عليك فعله اضافة زيت الزيتون الي معلقة من السكر الناعم ودهن الشفايف لحيت تتشربه الشفايف ثم غسل الشفايف وافضل وقت لوضع هذه الوصفة هو ليلا قبل النوم وغسلها بالصباح.

2.زيت اللوز الحلو

كلنا نعلم اهمية زيت اللوز الحلو للبشرة عامة والشفايف خاصة فدهن زيت اللوز يوميا علي الشفاه سيعطيكي مظهر الشفايف الجذاب في اقل من شهر ستحصلي علي شفايف ناعمة ووردية وخالية من التشققات لما يحتويه هذا الزيت الرائع من الفيتامينات التي تحتاجها الشفايف كل ماعليك فعله هو فرك الشفايف بزيت اللوز وتركه ساعة او اكثر ولكن عدم التعرض للشمس لذلك هو وصفة ليلية.


3.فرشاة الاسنان

طبعا هذه الاداه التي لا يخلو اي منزل منها عليكي بشراء فرشااة اسنان جديدة وجعلها مخصصة للشفايف فقط وكل ما عليك فعله هو استخدام فرشاة الاسنان لفرك الشفايف ولكن برقة دون شدة لتنشيط الدورة الدموية وازالة الجلد الميت.

4.الكركم والحليب

من المعروف عن الكركم قدرته الرهيبة في تفتيح الاماكن الغامقة حيث يمكنك تطبيقه علي اي مكان بالجسم, فقط اضف الكركم الي الحليب حتي تتشكل عجينة ثم ضعي هذه العجينة لشفتيك لمدة 5 دقائق واشطفيها بالماء الدافئ ثم ضعي مرطب الشفايف الخاص بك.

5. الشمندر:

يساعدك الشمندر ( البنجر) في الحصول علي شفاه وردية ورطبة وناعمة, خذي القليل من عصير الشمندر الطازج او قطعة من الشمندر وطبقيها علي الشفاه قبل الذهاب للنوم وقومي بشطفها صباحا, وسوف تفاجئك النتيجة.
او اخلطي الشمندر مع الجزر وقومي بقرك الشفاة لمدة دقيقتين واشطفيها بالماء ولكن هذه الطريقة مرتين فقط بالاسبوع.

6. الفراولة

ليس فقط طعم لذيذ ولكنها مليئة بمضادات الاكسدة وتمنع تدمير الكولاجين وظهور التجاعيد , ستجعل بشرتك براقة ولامعة , ضعي عصبر الفراولة بدون ماء علي القليل من صودا الخبز حتي تصبح عجينة وضعيها علي شفتيك 3 دقائق واشطفيها بالمار وكرريها حتي تحصلي علي نتيجة .

7. زيت الخردل

ملئ بمصادر عالية من المواد المضادة للاكسدة , والأحماض الدهنية وايضا فيتامين E دلكي به شفتيك يوميا او امزجيه مع زيت جوز الهند ستحصلي علي نتيجة رائعة. 

8. خل التفاح

يحتوي علي احماض الفا هيدروكسي التي ستعطي لمعان وتزيل تصبغات الشفاة واللون الداكن في فترة قليلة, قومي بوضع خل التفاح مع الماء وغمسي قطنة بها وطبقيها علي الشفاة لمدة 5 دقائق ولا تطبقيها لفترة طويلة او اثناء النوم حتي لاتحرق الجلد.

9. الالوفيرا ( جل الصبار)

من افضل وصفات تفتيح الشفاة وترطيبها فوقت قصير , حيث يعمل جل الصبار علي تجديد  خلايا الجلد ومنع التصيغ فقط وصفة سهلة التطبيق وسريعة بالنتائج ضعي جل الصبار علي الشفاه واتركيه حتي يجف واشطفيه بالماء جيدا لانه سميك.

10. الجليسرين والرمان

هذان الرائعان لاعطاء الشفايف اللون الوردي الطبيعي ويزيد من تدفق الدورة الدموية , حيث نقوم بهرس الرمان مع معلقة من الجليسرين وتوضع علي الشفاه لمدة 5 دقائق ونقوم بشطفها للحصول علي نتيجة سريعة طبقيها يوميا 

  نصائح هامة لعلاج سواد الشفايف :

طبقي الوصفات باستمرار حتي تحصلي علي ما ترغبي فيه
شرب الكثير من الماء
قومي بتقشير الشفاة مرة بالاسبوع علي الاقل
ترطيب الشفاة دائما ولاتتركيها جافة

:  عادات يجب التوقف عنها من أجل الحصول علي شفايف وردية

الابتعادعن التدخين فهو من الأسباب الرئيسية
الابتعاد عن لعق الشفاة
تقليل كمية الكافيين فهي سبب وتؤخر النتائج
عدم التعرض لاشعة الشمس الضارة قدر الامكان
عدم استخدام احمر الشفاه ومنتجات التجميل باستمار او استخدام نوعيات رديئة

فقط قومي باتباع النصائحة سلهة وغير مكلفة وشاركينا بتجاربك وخبراتك


Comments